نظافة المدرسة : أفعال لا أقوال

نظافة المدرسة لا تقل أهمية عن نظافة البيت بما أننا نقضي أوقاتا طويلة بين أحضانها لذلك علينا أن نهتمّ دائما بنظافتها حفاظا على صحّة الجميع  .

نظافة الساحة : عدم رمي الأكياس الفارغة والأوراق المهملة في أي مكان بل يجب وضعها في حاويات خاصة ومغلقة وبعيدة عن الأيدي العابثة وعن القطط السائبة.

نظافة الجدران : تشمل جدران المدرسة بأكملها ( القسم –السور-الوحدات الصحية) على الجميع أن يعرف أن الجدار ليس  سبورة و لا جدوى من الكتابة عليه أو رشّه  بالألوان فهذا الأمر مسيء لمظهر المدرسة ككلّ.

نظافة الوحدات الصحية: أمر مهم جدا بما أنّ الكثير من الامراض الخطيرة كالالتهاب الكبد الفيروسي سببه الأخطر هو عدم الاهتمام بنظافة الحمامات و هذه المهمة ليست عسيرة اذا كان الجميع متعاونين على مراعاتها .

نظافة القسم:  الحفاظ على المقاعد: مقاعد القسم ليست ملكا لأحد بل هي ملك الجميع لذلك لا يحقّ لأيّ كان أن يكتب عليها أو يكسرها أو يلوّثها بالحبر بل الأولى أن نحافظ عليها للأجيال القادمة.

– الحفاظ على ترتيب القسم ونظامه وتجنب الفوضى فهي مشكلة عويصة.

  • الحفاظ على نظافة الأرضية: لا تلقي بالأوساخ على الأرض ولا تستعمل قاعة القسم غرفة للطعام أو الشراب وتجنب سكب الماء أو الحبر على الأرضية.

حديقة المدرسة : على الجميع أن يساهم في تجميل حديقة المدرسة فهي المكان المريح و الملاذ الآمن عند الشعور بالملل أو التوتر لذلك علينا أن :لا نكسر الأغصان و لا نخرب الأعشاش و لا نقطف الأزهار و لا ندوس الأعشاب حتى تظل الحديقة دائما مزهرة تسرّ النّاظر.

الخلاصة : نظافة المدرسة من نظافتنا : يجب أن تكون هذه الكلمة أفعال لا أقوال .

لتحميل أو طباعة الملف : انقر الرابط التالي

نظافة المدرسة : أفعال لا أقوال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى