الطيور المهاجرة و الطيور البرية

الطيور المهاجرة

هي الطيور التي تسافر من مكان إلى آخر في أوقات منظمة للبحث عن طعام ومواقع التعشيش أو لتجنب الطقس البارد أو المناطق الأكثر دفئا، تقوم بهذه الرحلة الطويلة في فصول معينة من السنة، عادة في الربيع والخريف.

: أمثلة على الطيور المهاجرة

اللقلق الأبيض:

هو طائر من الطيور ذات الأرجل الطويلة التي تنتمي إلى فصيلة اللقلق ويسافر

من أوروبا إلى إفريقيا بحثًا عن طقس دافئ والغذاء داخل المياه الضحلة.

السنونو:

يهاجر من شمال أوروبا إلى إفريقيا وجنوب آسيا في الشتاء ويتجمع عادة بأعداد كبيرة على جانبي الأنهار والبرك بحثا عن الماء والطعام.

البط البري:

يطير نحو الجنوب في الشتاء ليجد مناطق مائية غير مجمدة وللحصول على الطعام ويتواجد عادة بالقرب من المياه ليسبح فيها ويصطاد.

البجع: هو طائر مائي يتميز بودود جيب تحت منقاره ويهاجر إلى المناطق الدافئة في الشتاء مثل أمريكا الجنوبية بحثا عن الأسماك لصيدها والتغذي بها.

 

الهدهد: يتواجد بعدة مناطق في العالم ويتميز بجمال شكله وألوانه الزاهية ويهاجر إلى المناطق الحارة في إفريقيا وآسيا خلال الشتاء


الطيور البرية

الطيور البرية هي تلك التي تعيش في الغابات، والجبال، والمناطق الطبيعية المختلفة. هذه الطيور تجد طعامها بنفسها وتبني أعشاشها في الطبيعة.

أمثلة على الطيور البرية:

الصقر:

هو نوع من الطيور الجارحة وهو طائر قوي يتميز بأجنحة مستدقة رفيعة تمكنه من الطيران بسرعة عالية ويعيش في الجبال والغابات ويصطاد الحيوانات الصغيرة مثل القوارض والفئران

و الزواحف الصغيرة.

البومة:

هو طائر يكثر ظهوره في اليل ويتميز بوقفة منتصبة ورأس كبير و عريض و رؤية ثنائية و سمع قوي ومخالب حادة تعيش في الغابات الكثيفة وتصطاد في الليل الفئران و الجرذان

البلبل: هو فصيلة من الطيور وهو طائر صغير و جميل و وسيم و حسن الصوت ومغرد يعيش في الغابات ويأكل الحشرات والفواكه و الخضار.

الغراب: يتميز بذكائه وهو طائر يعيش في المدن والمناطق البرية على حد سواء

و يتغذى على الحشرات.

الحمامة البرية:

تهاجر بأعداد كبيرة و تعيش في الغابات والجبال وتبني أعشاشها في الأشجار العالية و تتغذى على البذور و الحبوب و الحشرات مثل الديدان.

 

الطيور المهاجرة و الطيور البرية مدرستي
الطيور المهاجرة و الطيور البرية مدرستي
الطيور المهاجرة و الطيور البرية مدرستي
الطيور المهاجرة و الطيور البرية مدرستي

قائمة الملفات

# اسم الملف حجم الملف عدد التحميلات
1 pdf الطيور المهاجرة و الطيور البرية مدرستي 131 كيلوبايت 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى