الماء في الطبيعة

الماء في الطبيعة

تسخن حرارة الشمس المياه الموجودة في الطبيعة، في البحار والسدود والبحيرات والأودية والأنهار، فيتبخر جزء من المياه

ويتصاعد بخار ثم يتكثف فيكون سحبا تتحول إلى تساقطات (أمطار ثلوج، ضباب، برد) حسب شدة بروده الطبقة الجوية التي تلتقي بها السحب. تصبح مياه الأمطار مشبعة بالأملاح المعدنية عندما تتشرب إلى الثرية.

المياه المتسرية إلى باطن الأرض، تكون المائدة المائية، يستغلها الإنسان بحفر الآبار أو تسيل منها المياه في شكل عيون.

الماء الصالح للشرب: مياه البحر غير صالحة للشرب لشدة ملوحتها ولاحتوائها على مواد ملوثة من البواخر ومياه الأودية. مياه المستنقع والغدير غير صالحة للشراب لأن لها لون ورائحة. ماء الحنفية والمياه المعدنية صالحة للشراب، فهي مراقبة من المختصين. من المياه ما يظهر صاف مثل ماء البئر، وماء الماجل وماء العين ولكنها ليست دائما صالحة للشرب لإمكانية احتوائها على جراثيم (الجراثيم لا نراها بالعين المجردة)

الماء الصالح للشراب هو الماء الصافي الذي يتميز بانعدام اللون والرائحة والطعم والخالي من الجراثيم. ، ترسيب الماء: يخلصه من الشوائب، فترسب الأجسام الثقيلة. ، الترشيح: تمكن هذه العملية، من تخليص الماء من الشوائب وهي الأجسام التي

تطفو فوق سطحه. التعقيم : تمكن عملية التعقيم (التغلية أو إضافة قطرات من ماء الجفال) من قتل مراحل معالجة مياه الشرب

الجراثيم التي قد توجد في الماء. الماء الغير صالح للشرب : هو الذي اختلط بمادة أخرى غيرت من خاصياته ( الملوثات عادة) فأصبح مضرا للصحة في حالة استهلاكه

لتصفّح تحميل مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, أنقر الرّابط التّالي:


موقع مدرستي هو موقع تعليمي تربوي غني بالموارد التعليمية كالإمتحانات و التّمارين و التّقييمات و الأناشيد و المعلّقات و غيرها التي تهم كل من التّلميذ و الولي و المربي على حد سواء و نشير إلى أن محتوايات هذا الموقع هي من مجهودات الفريق العامل عليه و نرجو منكم إخواني أخواتي مشاركة المنشورات في مواقع التواصل الإجتماعي مع ذكر المصدر وشكرا.

الماء في الطبيعة – madrassatii.com

قائمة الملفات

# اسم الملف حجم الملف عدد التحميلات
1 pdf الماء في الطبيعة - madrassatii.com 569 كيلوبايت 223

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى