المهن – مهنة الخباز

الخباز هو الشخص الذي يصنع الخبز من دقيق القمح  أو الشعير أو الذّرة  إضافة لعديد المخبوزات  أو المعجنات الأخرى كالكعك و أنواع من المرطبات…

المكان الذي يعمل فيه الخباز يسمى المخبز.

مهنة الخبّاز تعتبر من أقدم المهن فمنذ أن وجد الانسان على الأرض وهو يصنع الخبز بشكل يومي .

عندما تجلس إلى المائدة و تجد رغيف الخبز الشهيّ أمامك تذكّر أنّه مرّ بعديد المراحل حتى وصل إلى صحنك لتأكله هنيئا و بدون عناء.

لقد كان هذا الرغيف حبّات قمح ذهبيّة تتمايل في حقل الفلاح ثم حصده بالمنجل أو بالآلة الدّارسة و حمله في أكياس الى المطحنة فطحنه العمّال بكل جدّ حتى صار دقيقا ناعما .

ثم بعد ذلك اشتراه الخباز و شمّر عن ساعد الجدّ منذ ساعات الفجر الأولى فأحضر الماء الدافئ و عجن الدقيق و وضع عليه الخميرة .

و بعد ساعة من الوقت، خبزه الى أقراص متساوية و وضعها بكل عناية في فرن ضخم شديد الحرارة .استوت الأقراص و صارت أرغفة ناضجة فائحة الرائحة .و قدم الناس بعد ذلك من كل مكان لشراء الخبز اللّذيذ .

إذن فالخباز هو رجل عظيم يصبر على لهيب النّار الحارقة طيلة اليوم ليقدم لنا خبز الغداء أو العشاء.

 

لتصفّح تحميل مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, أنقر الرّابط التّالي:



موقع مدرستي هو موقع تعليمي تربوي غني بالموارد التعليمية كالإمتحانات و التّمارين و التّقييمات و الأناشيد و المعلّقات و غيرها التي تهم كل من التّلميذ و الولي و المربي على حد سواء و نشير إلى أن محتوايات هذا الموقع هي من مجهودات الفريق العامل عليه و نرجو منكم إخواني أخواتي مشاركة المنشورات في مواقع التواصل الإجتماعي مع ذكر المصدر وشكرا.

المهن – مهنة الخباز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى