انتاج كتابي التعاون من شيم الكرام

أفل فصل الشّتاء ببرده القارس و رياحه القويّة و أمطاره الغزيرة و حلّ فصل الرّبيع . أرسلت الشّمس الدّافئة أشعتّـــــها السّنية فأيقضت بها الطّــــبيعة النّائمة فتفتّحت أكمام الأزهار الفوّاحة .

شيّدت العصفورة ”زوزو” عشّها على شجرة كثيرة الأوراق وارفة الظّلال . بعد أن فقست أربع بيضات ، فرحت بهم العصفورة الأمّ و بدأت مهمّتها في البحث عن الطّعام و الحبّ المكتنز و قبل أن تغادر أوصت فراخها بعدم مغادرة العشّ.

بعدما اطمأنّت على حالهم رفرفت بجناحيها و حلّقت في الفضاء الرّحب ، انطلقت في البحث عن بعض الدّيدان الطّرية أو بعض حبّات القمح المكتنزة ..

عندما توسّطت الشّمس كبد السّماء عادت العصفورة الأمّ إلى وكرها حاملة قوت صغارها و لكنهّا تفاجأت بخلوّ عشّها و غياب فلذات كبدها  ففزعت و لكنّها تحلّت بالصّبر و انطلقت للبحث عنهم.

قضت المسكينة وقتا طويلا هائمة من مكان لآخر و لمّا شارفت الشّمس على المغيب عادت الى عشها تجرّ أذيال الخيبة وهي حزينة تسأل نفسها :” ماذا حصل لصغاري الأعزّاء ؟ ماذا أصابهم يا ترى ؟ لابدّ أنّ نسرا قد اختطفهم و أكلهم “

بقيت العصفورة قابعة على حافة وكرها وهي تنظر الى الطّعام الذي أحضرته لأبنائها و تلوم نفسها على ما حلّ بهم.فجأة أبصرت جارتها الحمامة تحوم حول العشّ ثم أخبرتها أنّ أبناءها في الحفظ و الأمان . لقد حاولوا الطّيران و لمّا وقعوا من العشّ خبّأتهم الحمامة في فجوة بجذع الشّجرة .شكرت العصفورة جارتها الحمامة على أخلاقها النّبيلة و شهامتها . حقّا إنّ التّعاون من شيم الكرام…

لتصفّح تحميل مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, أنقر الرّابط التّالي:


موقع مدرستي هو موقع تعليمي تربوي غني بالموارد التعليمية كالإمتحانات و التّمارين و التّقييمات و الأناشيد و المعلّقات و غيرها التي تهم كل من التّلميذ و الولي و المربي على حد سواء و نشير إلى أن محتوايات هذا الموقع هي من مجهودات الفريق العامل عليه و نرجو منكم إخواني أخواتي مشاركة المنشورات في مواقع التواصل الإجتماعي مع ذكر المصدر وشكرا.

التعاون من شيم الكرام – انتاج كتابي – madrassatii.com

قائمة الملفات

# اسم الملف حجم الملف عدد التحميلات
1 pdf التعاون من شيم الكرام - انتاج كتابي - madrassatii.com 465 كيلوبايت 172

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى