انتاج كتابي : الراعي الصغير

تنفس الصبح بعطر الازهار الفواحة و وانسحبت جيوش الظلام منهزمة  فانتشرت أشعة الشمس ذهبية ساطعة و ملأت الغرفة دفئا و نورا، حينئذ أفاق سامي من نومه و نفسه منشرحة و مليئة بفيض من السعادة و التفاؤل بخير يوم جديد . ذهب إلى غرفة الاستحمام و غسل وجهه و أطرافه ثم ولج غرفته و ارتدى ثيابه النظيفة المرتبة . بعد دقائق كان يسوق قطيع الأغنام قاصدا الحقل بنشاط و حيوية و قد ملأ رئتيه بالنسيم العليل و الهواء الصافي النقيّ .

حين وصل إلى الحقل الفتان طفق تارة يركض وراء الفراشات اللعوبة  و العصافير المرفرفة في الفضاء الفسيح الرحب و تارة أخرى يجلس على ركبتيه ليقطف الأزهار الفواحة العطرة  ، في هذه الأثناء كانت الأغنام ترعى العشب الأخضر الطريّ و سامي يراقبها عن كثب تحت ظل الشجرة . ثم فجأة طرأت بباله فكرة جميلة فأخرج مزمارا قديما من تحت عباءته و بدأ يطلق الحانا عذبة تنساب عبر الاثير إلى أن أشرفت الشمس على المغيب عندئذ جمع الطفل القطيع و قفل راجعا إلى المنزل و في عينيه بريق السرور وراحة الضمير و سعادة الطمأنينة و الارتياح .

انتاج كتابي الراعي الصغير موقع مدرستي كوم_001

لتصفّح تحميل مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, أنقر الرّابط التّالي:


موقع مدرستي هو موقع تعليمي تربوي غني بالموارد التعليمية كالإمتحانات و التّمارين و التّقييمات و الأناشيد و المعلّقات و غيرها التي تهم كل من التّلميذ و الولي و المربي على حد سواء و نشير إلى أن محتوايات هذا الموقع هي من مجهودات الفريق العامل عليه و نرجو منكم إخواني أخواتي مشاركة المنشورات في مواقع التواصل الإجتماعي مع ذكر المصدر وشكرا.

إنتاج كتابي الراعي الصغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى