انتاج كتابي عن المبادرات الشّخصيّة و المشروع

المبادرات الشّخصيّة و المشروع

أعلنت أميرة العناكب عن مسابقة كبرى ودعت العناكب الصّغيرة لمباراة تظهر فيها مهارتها في هندسة البيوت الجديدة. وصناعة خيوطها. سارعت كلّ العناكب الصّغيرة لإنجاز مشروعها بمساعدة من حولها من الأهل والأقارب كلّ منها ينسج من البيت ركنا. إلّا عنكبوتا يتيما بدأ في بناء بيته بمفرده بعد التّخطيط والإعداد الجيّد له. كان حريصا على دقّة الصّنع وإتقان العمل. ظلّ يشتغل نهارا وليلا دون تعب أو كلل. بعد أيّام حان موعد تقديم المشاريع للمسابقة والعنكبوت اليتيم لم يتمكّن من إنهاء بيته ورغم ذلك فقد قرّر المشاركة في المباراة ولو ببيت غير مكتمل الأركان. راحت اللّجنة تفحص البيوت بدقّة وانتباه وكانت المفاجأة …

لقد فاز البيت النّاقص لأنّه كان مصنوعا بدقّة وعناية فائقان فكلّ خيط فيه نسجه بجهده وكلّ زاوية منه صنعها بيده بمهارة كبيرة وإتقان لا مثيل له. فرح العنكبوت الصّغير بما أبدعت أصابعه وتأكّدت العناكب الأخرى أن لا نجاح دون تخطيط واجتهاد. ومنذ ذلك الحين أصبحت مهارتها في النّسج ومثابرتها على العمل بلا ملل ولا كلل مضرب الأمثال.

لتصفّح تحميل مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, أنقر الرّابط التّالي:



موقع مدرستي هو موقع تعليمي تربوي غني بالموارد التعليمية كالإمتحانات و التّمارين و التّقييمات و الأناشيد و المعلّقات و غيرها التي تهم كل من التّلميذ و الولي و المربي على حد سواء و نشير إلى أن محتوايات هذا الموقع هي من مجهودات الفريق العامل عليه و نرجو منكم إخواني أخواتي مشاركة المنشورات في مواقع التواصل الإجتماعي مع ذكر المصدر وشكرا.

المبادرات الشّخصيّة والمشروع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى