بلاغ – الفضاء الخاص بالأولياء لإتمام عملية التوجيه المدرسي

فضاء رقمي للمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية - الفضاء الرقمي للولي

 

نص البلاغ

حرصا على تمكين تلاميذ السّنوات الأولى والثّانية ثانوي والثّالثة رياضة للسنة الدّراسيّة الجارية من الظّروف الملائمة لإتمام مختلف عمليّات التّوجيه المدرسي وتحديد المواد الاختياريّة التي يرغبون في دراستها خلال السّنة الدّراسيّة القادمة 2020-2021، وتفاعلا مع الظّرف الاستثنائي الذي تعيشه البلاد في فترة الحجر الصحي الموجّه بما يجعل هذه العمليّات غير ممكنة بالصيغ الاعتيادية.

تعلم وزارة التربية التّلاميذ المعنيّين وأولياءهم أنّ مختلف العمليّات المذكورة ستتّم عبر الفضاء الخاصّ بالأولياء على العنوان التّالي:

https://parent.education.tn

وفي صورة التعذّر، فانّه يمكنهم سحب مطبوعات التّوجيه المدرسي والمواد الاختيارية من المواقع الرسميّة للمؤسّسات التّربويّة أو للمندوبيّات الجهويّة للتربية مرجع النّظر، وتعميرها بكلّ دقّة وإرجاعها عبر البريد الالكتروني للمؤسّسة التربويّة الأصليّة أو مباشرة عند الاقتضاء.

هذا وتنطلق مختلف هذه العمليّات بداية من 18 ماي 2020. وتدعو الوزارة كافّة التّلاميذ المعنيّين الى متابعة حصص الارشاد والإعلام التي يتوّلى تأمينها السيّدات والسّادة المستشارون في الاعلام والتّوجيه المدرسي والجامعي عبر حصص متلفزة تبثّ على القناة التّربويّة وفق روزنامة يتمّ الاعلان عنها في الابّان.

لتصفّح تحميل مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, أنقر الرّابط التّالي:



موقع مدرستي هو موقع تعليمي تربوي غني بالموارد التعليمية كالإمتحانات و التّمارين و التّقييمات و الأناشيد و المعلّقات و غيرها التي تهم كل من التّلميذ و الولي و المربي على حد سواء و نشير إلى أن محتوايات هذا الموقع هي من مجهودات الفريق العامل عليه و نرجو منكم إخواني أخواتي مشاركة المنشورات في مواقع التواصل الإجتماعي مع ذكر المصدر وشكرا.

تحميل البلاغ

للدخول إلى الفضاء الرقمي للأولياء أنقر الرابط التالي:

فضاء الولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى