حفظ الجسم و الوقاية من الأمراض

  • النظافة و حفظ الأطعمة أمر ضروري جدّا.
  • التلقيح عند الصغر ضد عديد الأمراض

–          تناول الاطعمة ذات الحبوب الكاملة ، مثل : الخبز الأسمر، الرز كامل الحبة ، خبز القمح و خبز الشعير، شوربة الشعير فقد ثبت أنّ لها قيمة غذائيّة هامّة إضافة لوقاية جسم الانسان من الأمراض.

–   الامتناع عن التدخين فالتدخين يدمّر الجهاز المناعي للجسم و يجعله حسّاسا و ضعيفا و لا يقاوم أبسط الامراض فالانسان المدخّن عادة ما يصاب بأحد الأمراض التالية : أمراض القلب والرئتين والسرطان.

–  تناول الخضار والفاكهة  بما لا يقل عن خمس حصص يوميا، وبالأخص الطماطم و العنب الأحمر، فهذا النظام الغذائي يساعد على تجنب الكثير من الامراض الخطيرة، مثل جلطة الدماغ، داء السكري، و امراض القلب والسرطان

–  استخدام الزيوت النباتية :  (زيت الزيتون الطازج خاصة ) و التقليل من الدهون الحيوانية والزبدة و تجنّب الزيوت المقلية .

–  تناول السمك مرة واحدة أسبوعيا على الاقل، فقد ثبت احتواءه على المعادن و زيت الاوميقا الذي يحافظ على الاجسم من عديد الامراض و يقلل من الوفيات بسبب جلطات القلب

–    حاول ممارسة الرياضة يوميا و لو لنصف ساعة فكما هو معروف فالعقل السليم في الجسم السليم ، وليس من الضروري أن تذهب إلى قاعة الالعاب أو تكون لاعبا محترفا  لتحصل على الفائدة المرجوة لممارسة الرياضة.  من فوائد الرياضة المنتظمة أنها تقوي العظام  و مناعة الجسم ضد الامراض.

لتحميل أو طباعة الملف : انقر الرابط التالي

حفظ الجسم و الوقاية من الأمراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى