قصص أطفال رائعة – الصّداقة – لا تكن أنانيًا – السّلوك الودود مع الآخرين

ثلاث قصص تساعد الأطفـال على معرفة ضرورة إبداء المشاعر الدافئة والحميمة نحو أصدقائهم.

سلسلة قصص تكوين شخصية الطفل

مقدمة

إن هـذه السلسلة ـ قصـص تكوين شخصيـة الطـفـل ـ مـكـونـة مـن 35 كتاباً ، وهي تعتمـد على قصـص للأطفال الغرض منها تكوين شخصية الطفل وتلقينـه المبـادئ الأساسية مثل قول : مرحبا ، من فضلك ، أنا آسف ، أشكرك ، لا أريد وشكراا … إلخ ، وذلك من خـلال القصـص ؛ إذ يرى كل مـن الآباء والأمهات والمعلمين أنه ينبـغى على صغـارهـم وتلاميذهم تعلم هذه المبادئ والمشاعر الطيبة في حياتهم اليومية ، وعلى هـذا فـلا مجـال لإنكـار ضـرورة نقل المبـادئ السلوكية الأساسية إلى الأطفـال ؛ حتى يتسنى لهم تنمية شخصيات قـوية وليكونوا مواطنين صالحين واثقين من أنفسهم . ويضاعف من جمال هذه القصص الرسـوم البديعة الموجودة معها ، ونرجو أن تقود هذه القصص التلاميذ الصغار إلى طريق الأخلاق الحميدة.

هذا هو الكتاب السادس عشر من السلسلة . ويشتمل على ثلاث قصص تساعد الأطفـال على معرفة ضرورة إبداء المشاعر الدافئة والحميمة نحو أصدقائهم.

لتصفّح تحميل مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, أنقر الرّابط التّالي:



موقع مدرستي هو موقع تعليمي تربوي غني بالموارد التعليمية كالإمتحانات و التّمارين و التّقييمات و الأناشيد و المعلّقات و غيرها التي تهم كل من التّلميذ و الولي و المربي على حد سواء و نشير إلى أن محتوايات هذا الموقع هي من مجهودات الفريق العامل عليه و نرجو منكم إخواني أخواتي مشاركة المنشورات في مواقع التواصل الإجتماعي مع ذكر المصدر وشكرا.

الصداقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى